منتدى النمر المقاتل

منتدى النمر المقاتل

منتدى النمر المقاتل للوشو كونغ فو وقتال الشوارع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رياضه جميله اسمها تايكوندو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رياضه جميله اسمها تايكوندو   الخميس مارس 03, 2011 6:39 am





رياضة التايكواندو

يرجع تاريخ هذه اللعبة إلى حوالي عام 2000 قبل الميلاد عندما كانت كوريا مركزاً لبعض القبائل والجماعات وكانوا يطلقون على ألعابهم الشعبية ( اليونجو ) و ( الماشلاد ) وكانت مجرد حركات ايقاعية تشبه الرقصات حتى بدأت القبائل تتجه إلى الصيد والزراعة مما أدى إلى خروجها إلى الجبال والغابات المنتشرة فتعرضت القبائل للهجمات المفاجئة من الحيوانات المفترسةفاستخدموا اسلوباً علمياً للإشتباك مع الحيوان والدفاع عن النفس وأطلقوا عليه ( رياضة - التايكواندو ) ثم تطورت حركات اللعبة من شكلها البدائي إلى الأسلوب الفني إلى أن أصبحت الرياضة الشعبية الأولى في كوريا بعد أن تطوع حوالي 700 جندي كوري من ممارسي التايكواندو لمقاتلة الغزاة ونجحوا في موقاومتهم وعندما نشأت الجمهورية الكورية عام 1948 تطورت اللعبة وانتشرت لدرجة أن شعبيتها تنافس رياضة الكاراتية ولكن هناك فرق بين اللعبتين بالرغم من أن فكرتهما واحدة تقريباً من حيث الأداء الحركي السريع المفاجئ في الهجوم والدفاع وتقوية أسلحة الجسم الطبيعية بواسطة التدريب على ضرب الأجسام الصلبة مثل الخشب والطوب للتأكد من قوة وفعالية الضربات .

لكن لاعب التايكواندو يتميز عن لاعب الكاراتية بأنه يستخدم قدميه أكثر من قبضة يده في توجيه الضربات ويهتم كثيراً بعنصر تحطيم أجزاء جسم الخصم . والإختلاف ليس في ذلك فقط وإنما أيضاً في المجموعات الحركية التي تطلق عليها ( بو شاه ) .

تتكون المباراة من ثلاث جولات كل جولة مدتها دقيقتان بينهما دقيقة للراحة وتحتسب النتيجة أما بالضربة القاضية أو النقاط ، والضرب مسموح به في الرأس ، والهجوم من الخلف ممنوع نهائياً وكذلك استخدام قبضتي اليد في توجيه اللكمات إلى الوجه بينما يسمح بتوجيه اللكمات بقبضتي اليد إلى جسم الخصم ، ويسمح باستخدام القدمين في توجيه الضربات إلى أي مكان في الجزء العلوي عن جسم الخصم حتى الوجه ولكن يجب أن يتحكم اللاعب في ضربته بحيث يوقفها قبل أن تصيب الخصم .. حتى لو كانت لمسة يجب ألا تكون مؤثرة حرصاً على حماية المتنافسين .

تكون الإتحاد الدولي للتايكواندو عام 1971 ميلادية في مدينة سيؤل عاصمة كوريا ويضم 17 دولة وينظم البطولات العالمية كل سنتين . وجميع مبادئ التايكواندو تمنع اللاعبين من استغلال هذا الفن في الإشتباكات الشخصية مهما كانت الأسباب لأنها من الرياضات الخطيرة جداً .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عضو ومدرب بمنطقه دمياط للوشو كونغ فو وقتال الشوارع


اتشرف باستقبال استفساراتكم على :
0102234356
0183358178
master_amr14@yahoo.com

master_amr14@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amr-wushu.mam9.com
 
رياضه جميله اسمها تايكوندو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النمر المقاتل  :: التايكوندو-
انتقل الى: