منتدى النمر المقاتل

منتدى النمر المقاتل

منتدى النمر المقاتل للوشو كونغ فو وقتال الشوارع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلم الباركور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: تعلم الباركور    الخميس فبراير 17, 2011 5:45 am





قبل البداية في "باركور" و التي تعني الفنون القتالية أو فنون الدفاع الذاتي، هناك بضعة أشياء تحتاج لإن تأخذها بعين الإعتبار.



1- هل أنت بصحة جيدة للبدء مباشرة؟



2- أمتوفر لديك مكان آمن للممارسة حيث تتوفر فيه بعض الادوات مثل: - الجمنازيوم , الأرضيات الرملية sandpit أو خشب chippings؟



3- هل لديك اصدقاء تتدرب معهم وليساعدوك على إكتشاف الحركات الصعبة؟



4- تابع وسائل إعلام أخرى مثل أشرطة الفيديو / و التصوّير لتكوين فكرة عامة.



من الجيد دائما توفر كلّ هذه الأشياء لمساعدتك.فقد بدأت بمتابعة اشرطة الفيديو و أفلام الآخرين وبعد ذلك حاولت فهم ما تضمّنّته لأتقدم بنجاح. ثمّ زاولت التمارين في مكان آمن . فلقد بدأت التجربة في a sandpit، وبدأت الباركور بالإستراحات و حول المدارس، و في المناطق السكنية.



ان أساسيات فنون قتال الشارع المثيرة والباركور تناسب وتفيد حالتك العقلية و الجسديه على حدّ سواء مثل أيّ نشاط طبيعي تحتاج أن تكون فيه في صحة جيدة و إلا ستكافح كثيرا لتحرك جسمك بالطريقة التي تتطلبها هذه النشاطات. لذا ستحتاج لعمل التمارين الأساسية للمحافظة على الصحة العامة مثل الهرولة و الدفع و الرفع و السحب والجلوس الخ، لأنك ستستعمل ذراعيك كثيرا لترفع نفسك و تتسلق الحيطان ولكلّ الأساليب المختلفة للقفز، وبالطبع ستحتاج للقوّة في ساقيك للقفز. و من الضروري أن تكون قادرا على رفع وزن جسمك لأنك ستجد نفسك مضطرا لعمل ذلك كثيرا. و المجالات المعروضة في موقع تتطلب من الرياضي ان يكون في حالة صحية جيدة، لذا اعتني كثيرا بجسمك ، و دربه على حركات القوّة و السرعة، و خفة الحركة واتباع الحركات الكاملة.





لبداية الباركور ، أفضل عادة بان أبدأ بعمل الأساسيات مثل الوثب و القفز الدقيق وقفزة القطّة والتسلّق. يمكنك أن تزاول القفز الدقيق تقريبا في أي مكان.و أفضل الأشياء التي يمكنك ان تستعملها العلامات على الطرق ومواقف السيارات لانها متباعدة دائما بشكل جيد ، وإذا استطعت ان تمارس القفز من خطّ لأخر فانك تعزّز دقتك بشكل امن . عند تطبيقك لهذه الحركة يمكنك أن تجرب حبال القفز وتبدأ بتطوير قفزاتك الدقيقة على الحيطان المستوية و المنخفضة. لتبدأ القفز العالي حاول ممارسة الحركات والقفزات البسيطة مثل قفزة القرد، تناول الاشياء خلال القفز و القفزات السريعة . و استخدم عقبات و حواجز مثل الجدران و القضبان المنخفضة ثم التدرج لما هو اصعب .



الامر يتعلق بالتقدم خطوة خطوة عند تعلم أي شيء . إبدا بشكل بسيط و آمن و شق طريقك صعودا على هذا المنوال متأكدا أنّك لا تغفل في خطوات التعلم وتسرع نفسك. “ خذ وقتك ”، فقط ستعرف حدودك.





وأنصح ايضا بتعلّم دحرجة الباركور .و التي تستعمل لتحويل القوة من جسمك إلى الأرض . عندما تقفز من المرتفعات تحتاج لأن تكون قادرا على الهبوط سالما دون وضع الثقل الكبير على مفاصلك. لذا يعتبر هذا من الأشياء الوحيدة الأكثر أهمية عند اداء الباركور “

للإطلاع على أمثلة على دحرجة الباركور راجع صفحة الباركور في قسم "التمارين في هذا الموقع"



تأكّد من ممارسة تمارين الاطالة و التمددّ دائما قبل أن تبدأ التدريب و كذلك تسخّين عضلاتك. اركض في الجوار لرفع معدّل نبضات قلبك. عندما تنتهي تأكّد دائما بعودتك لوضعك الطبيعي بعد كلّ جلسة.



و من الصّعب بعض الشيء البدء بمزاولة اعمال الشارع المثيرة، لانك اولا تحتاج لمكان آمن للمزاولة. فلا أحد يبدأ الشقلبة على ارضية خرسانية بدون مهارة وعلم مسبق.

لذا ابحث عن مكان آمن للمارسة ,فأنا بدأت بحفرة رمل , و الصالة الرياضية او الجمنازيوم (gym ) افضل .



عندما يتوفر لديك المكان الآمن، وأنت في وضع طبيعي جيد فانني ساقول بان البدء بالشقلبة الأمامية اصعب حرّكة يمكن ان تبدا بها الا أنني بدئت بها. إذا كان لديك ترامبولين في الصالة الرياضية حاول اولا ان تستخدمها اولا لتحس بشعور الإستدارة. و إذا كنت في الخارج قم بتطبيقها على الرمل أو خشب chippings و حاول تطبيق الشقلبات الامامية، حتى تعتاد على هذه الحركة و تشعر بالراحة عند ادائها ، ثمّ انتقل إلى الحركات الأريال الهوائية مثل الشقلبة الجانبية والشقلبة الضبابية الخ. هذه كلّها في نظري حركات ذات مخاطر بسيطة. و عندما تتحسن أساسياتك اطلب من صديقيك ان يساعداك وحاول اداء الشقلبة الخلفية من طرف حافة حفرة الرمل إلى الحافة الاخرى ، و يكون صديقيك على الجانبين ليساعداك بالدحرجة .



عندما تخلو حركاتك من الاخطاء تقريبا في الرمل او الجمنازيوم ( الصالة الرياضية ) ثمّ شعرت انك مستعدّا يمكنك أن تحاول تطبيقها منالحائط الى العشب. ان الموضوع كله يتعلق بالتقدم الآمن خطوة خطوة كما قلت من قبل ، لا تقم بعمل أيّ شئ إذا لم تحسّ بانك قادر 100%.





إنّ سمة العقل موجودة دائما في كلّ يوم في حياتنا . و إن لم تؤمن بنفسك فمن الذي سيفعل .

تحتاج لأن تكون منفتح العقل لتصل الى مستوى عالي من المهارات. يجب ان يكون الميزان بين القدرة العقلية والقدرة الطبيعية متوازنا 50-50 مثل ال ying وyan.

إذا كان عندك قدرات طبيعية خارقة و لكنك لم تفهم ما يتطلّب عمله لتؤدي حرّكة معقدة، فلن تتقدّم و تتطور مهاراتك ابدا و العكس بالعكس .



أخيرا أود ان أقول عند بداية ممارسة الباركور / الفنون القتالية للدفاع عن النفس و أعمال الشارع المثيرة إحترم ما تقوم به من اجل صحتك، فهذه الفنون ليست فقط رياضة شاقّة أخرى حيث لا يحترم الناس صحتهم ويمارسوا اعمالا أشدّ جنونا . بل هي فنون تساعدك على توسيع حدودك أكثر في كلّ شيء تقوم به في الحياة ليتقدم مستواك إلى الافضل .



كن إيجابيا وامن بنفسك، فليس هناك حقا حدود لما يمكن أن نعمله. كانت هناك أشياء إعتقدت بأنّني لن استطيع أبدا القيام بها و لكن بعد شهر أجد نفسي قادرا على ادائها و ذلك أحد أكثر المشاعر مكافئة لي . لذا لا تضع الموانع في سبيل قدراتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amr-wushu.mam9.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: مساهمتكم تدفعنا الى الامام   الأربعاء مارس 02, 2011 5:52 am

فلا تبخلو علينا بالرد ولا تنسونى بالدعاء

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عضو ومدرب بمنطقه دمياط للوشو كونغ فو وقتال الشوارع


اتشرف باستقبال استفساراتكم على :
0102234356
0183358178
master_amr14@yahoo.com

master_amr14@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amr-wushu.mam9.com
 
تعلم الباركور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النمر المقاتل  :: قسم الباركور-
انتقل الى: